السبت، يونيو 18، 2011

القيروان :اكتشاف جامع تحت الارض

القيروان :اكتشاف جامع تحت الارض
في سابقة هي الأولى من نوعها منذ مدة طويلة تمكن مؤخرا عمال و أعوان جمعية صيانة المدينة بالقيروان اثر قيامهم بأعمال ترميم و تهيئة و صيانة لجامع ” نقرة “بوسط المدينة من العثور على جامع ثان موجود تحت الجامع الأصلي.و يحتوى هذا الاكتشاف الأثري الكبير على فسقية ج...ديدة بها كمية كبيرة من الماء وصل عمقها إلى مترين و نصف كما تم اليوم العثور عل...ى ” عين ” ثانية تنساب منها المياه في مشهد رائع جدا .و إلى حد الآن مازال العمال يقومون بعملية امتصاص المياه التي تواصلت أكثر من شهر تقريبا وهم يعملون ليلا نهارا .و قال عامل البناء المختص الصادق القيزاني إن هذا الاكتشاف تم صدفة عندما شد انتباهنا وجود ثغرة صغيرة كانت موجودة في إحدى الزوايا, لكن سرعان ما كان هول المفاجأة عندما اكتشفنا انه ” دهليز ” فسارعنا بالاتصال بالمهندس المختص الذي يشرف علينا ميدانيا فتم فتح ذلك الممر لنكتشف أن هناك جامعا ثانيا تحت الأرض في شكل كهف و مثاله السفلي ليس على نفس شاكلة الجامع العلوي, كما وجدنا عدة أشياء أخرى مثل بقايا “عظام موتى ” و ” قذيفة صواريخ ” و “CASQUE ” إضافة إلى ” ماجل ” تملؤه المياه التي وصل عمقها إلى 2.5 متر و تصدر منه رائحة كريهة, هذا إلى جانب تجهيزات بناء أخرى. وقد تمت معاينتها من طرف خبراء حيث اجمعوا على انه اكتشاف فريد من نوعه تحت الأرض و سيتوصل هؤلاء الباحثون في ظرف 20 يوما إلى كشف الحقيقة كاملة. و يذكر أن هذا الجامع السفلي يمتاز بمنظر خلاب و برودة كبيرة تماشيا مع نمط معماره التقليدي الجذاب.

الجمعة، يونيو 17، 2011

آخر النوادر المضحكات المبكيات ..... العثور علَى أَفعَى في غرفَة العمليات بمستشفَى !!!‬

آخر النوادر المضحكات المبكيات ..... العثور علَى أَفعَى في غرفَة العمليات بمستشفَى !!!


أيمن الظواهري زعيما لتنظيم القاعدة خلفا لاسامة بن لادن

ايمن الظواهري الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة
أعلن تنظيم القاعدة اختيار أيمن الظواهري زعيما له، خلفا لأسامة بن لادن الذي قتلته قوات أمريكية خاصة في باكستان اوائل الشهر الماضي.

وفي بيان حمل عنوان 'بيان بشأن خلافة الشيخ أسامة بن لادن في إمارة جماعة قاعدة الجهاد' تناقلته مواقع إسلامية جاء: 'بعد استكمال التشاور، تعلن الجماعة تولي الشيخ أيمن الظواهري مسؤولية إمرة الجماعة'.

وجاء البيان بتوقيع 'تنظيم قاعد الجهاد/القيادة العامة'.

إيقاف لاعبين ينشطون في البطولة التونسية بحوزتهما 4 قطع مخدرات

ليلة امس تم القاء القبض على حارس القوافل "عبد الرحمان بعبورة" وزميله "حسان شوية" وبحوزتهما 4 قطع من "الزطلة" وتفيد المعلومات الاولية ان اعوان الحرس الوطني اثناء قيامهم بدورية عادية اشتبهوا في وجود سيارة رابضة بمنطقة "سيدي احمد زروق" فتثبوا من امرها ليجدوا الحارس وزميله يدخنان بداخلها ...فقاموا بتفتيشها حيث عثروا على اربع قطع من "الزطلة" فتم ايقاف اللاعبين قبل ارسالهما الى تونس العاصمة لاجراء اختبار المخدرات...
لكن بعد الاختبارات و تحليل عبد الرحمان بعبورة طلع نظيف و تاكد عدم وجود الزطلة في دمه و هذا يبين ان العملية مركبة و فيها شك كبير و ممكن حتى مصدر التلفيق واضح على كل حال القضية للمتابعة ...

الأربعاء، يونيو 15، 2011

بائع يتلصص على النساء في غرفة قياس الملابس بالكويت

اصطاد رجال امن العاصمة في الكويت بائعا يتلصص على السيدات في غرفة قياس الملابس داخل احد الاسواق الكائنة في منطقة شرق.
وقال مصدر امني ان مواطنة توجهت إلى احد محال بيع الملابس النسائية الكائنة في منطقة شرق وبعد ان اختارت ما يناسبها طلب اليها البائع العربي الجنسية الدخول إلى غرفة القياس لتجربة الملابس قبل شرائها.
وما ان انصاعت لطلبه وتجردت من ملابسها وبدأت في ارتداء الجديدة فوجئت بوجود فتحة صغيرة في مكان سري في الغرفة يتجسس منها البائع على جسدها.
وتابع المصدر ارتدت المواطنة ملابسها سريعا وخرجت غاضبة وهاتفت عمليات وزارة الداخلية وأبلغت بأن البائع يتجسس على الزبائن من النساء وعلى الفور انطلق إلى الموقع رجال امن العاصمة بقيادة مديرهم بالانابة العميد حسين الشيرازي ورجال مخفر شرق واستمعوا إلى افادة المواطنة والتي ارشدتهم على المحل فتوجه اليه رجال الامن ولم يعثروا عليه وبسؤال زميله افاد بأنه خرج في عمل وسيعود لاحقا.
ومضى رجال الامن وبرفقتهم الشاكية وبمجرد خروجهم من المحل شاهدوا (المتلصص) مختبئا في احدى زوايا المجمع وعندما توجه اليه رجال الامن هرب جريا وتمت ملاحقته وألقي القبض عليه البائع واقتيد إلى مخفر منطقة شرق وتم احتجازه على ذمة القضية التي سجلت بحقه.

يحدث في تونس: صفحة على الفايسبوك تدعو إلى عودة الرئيس المخلوع بن علي

الفايبسوك ينطبق عليها قول العرب : مثل ساحة الملوك، تجد فيها الدر والحصى. تجد فيه الكثير من الأخبار الزائفة والصور الملفقة، وتجد فيه الكثير من الدعوات الهذيانية مثل الدعوة إلى عودة الرئيس المخلوع في صفحة لا شك أنها تستفز كل التونسيين. عنوان الصفحة : تونسيّون مع عودة الشرعيّة مع عودة الرئيس المنتخب بن علّي. أصحاب الصفحة طبعا سيذهبون إلى مزابل التاريخ هم ورئيسهم المخلوع. لكن قبل أن يذهبوا إلى مزابل التاريخ نريد أن تقول العدالة كلمتها : من وراء هذه الصفحة التي تضم أكثر من 1400 عضو، وهل يمثلون جماعة حقيقية أم وهمية؟ ثم إن ما شجع على ظهور صفحة غير لائقة من هذا القبيل هو التأخير في محاكمة الرئيس وزوجته وأعوانه. لا شيء يضر الرابط الاجتماعي أكثر من الإفلات من العقاب، أو توهم إمكانية الإفلات من العقاب. لا نريد انتقاما بل عدالة. بالعدالة تهدأ النفوس وتطمئن.

في اللقاء الدوري بالوزارة الأولى: تسهيلات لاستخراج بطاقات التعريف الوطنية..هذه تهم "بن علي" وزوجته والمحاكمة ستكون علنية..الجيش قادر عن الدفاع عن الأراضي التونسية ووزارة التجارة تقاضي تجار الجناح 4 بسوق الجملة


مكنت وزارة الداخلية الهيئة المستقلة للانتخابات من قاعدة البيانات الخاصة ببطاقات التعريف الوطنية, وكل أسبوع يتم تمكين الهيئة من التحيينات الجديدة, وذلك وفق ما صرح به مدير إدارة الشرطة الفنية "حسن العكرمي" خلال اللقاء الإعلامي الدوري الذي تنظمه خلية الاتصال بالوزارة الأولى. كما أعلن نفس المصدر أن وزارة الداخلية حاولت تبسيط الإجراءات لتشجيع المواطنين على استخراج بطاقات تعريف وطنية وذلك من خلال الاستغناء عن شرط تقديم شهادة البطالة والاكتفاء بالتصريح على الشرف وكذلك تقليص آجال التسليم من 15 يوما إلى 10 أيام فقط.
كما ذكر السيد "حسن العكرمي" أن عدد بطاقات التعريف الوطنية في تونس يبلغ 8480274 بطاقة, وذلك إلى غاية يوم 11 جوان 2011, كما يبلغ عدد بطاقات التعريف القومية أي القديمة 904097 بطاقة قديمة من بينها حوالي 300 ألف بطاقة قديمة تخص أشخاصا متوفين. وأضاف مدير إدارة الشرطة الفنية أنه خلال شهر ماي تقدم 200 شخص لاستبدال بطاقة التعريف وتم استخراج 76138 بطاقة تعريف وطنية جديدة. وأكد أن طاقة الإنتاج الشهرية تبلغ حوالي 120 ألف بطاقة تعريف وطنية وهو ما يعني غياب الضغط حاليا على الإنتاج. كذلك عززت وزارة الداخلية مكاتبها خارج البلاد لتمكين التونسيين بالخارج من استخراج بطاقات تعريفهم وكذلك تم إرسال 5 بعثات ظرفية منها 4 إلى فرنسا وواحدة إلى ألمانيا.
أما بالنسبة إلى ممثل وزارة العدل السيد "كاظم زين العابدين" فقد تطرق إلى محاكمة الرئيس المخلوع "زين العابدين بن علي" وزوجته يوم الاثنين القادم 20 جوان 2011 بالدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس العاصمة, فقد صرح أن القضية الأولى والتي تعرف بقضية "قصر سيدي الظريف" تتعلق بالرئيس المخلوع وزوجته ووجهت لهما تهمة الاستيلاء على أموال عمومية واختلاس موظف عمومي لأموال عمومية لاستخلاص فائدة لنفسه أو لغيره على غير وجه حق والإفساد بالإدارة العمومية.
أما القضية الثانية والتي تعرف باسم "قضية قصر قرطاج" فتتعلق بالرئيس المخلوع وحده, وقد وجهت إليه تهمة المسك بنية الاستهلاك وشراء وتوريد بغاية الاتجار والاستهلاك والتهريب لمواد مخدرة (مخدرات), وعدم الإعلان عن امتلاك آثار منقولة.
وردا على سؤال "التونسية", صرح السيد "كاظم زين العابدين" أنه تمت إحالة حوالي 35 قضية على القضاء العسكري من بين الـ 93 قضية المتعلقة بالرئيس المخلوع وزوجته وأتباعه وأقربائه. وذكر من بين القضايا المتعلقة بالرئيس المخلوع قضية القتل العمد والتعذيب والتهريب والاستيلاء على أملاك عمومية, والقضية التي تقدمت بها التلفزة الوطنية ضد شركة "كاكتوس" وكذلك قضية وكالة الإشهار "بيانفي" التي استغلت الملك العمومي لوضع لافتات إشهارية وكذلك قضية في ولاية قابس تتعلق بصفقة لإنجاز خزانات للغاز الطبيعي مع شركة فرنسية... وصرح ممثل وزارة العدل في نفس السياق أن المحاكمة ستكون علنية, ولكن بالنسبة للتغطية الإعلامية والنقل التلفزي, فأكد أن ذلك يعود بالنظر للقاضي وللمحكمة المتعهدة بالقضية.
ومن جانب آخر, تطرق السيد "كاظم زين العابدين" إلى قضية المتلوي, وحسب ما صرح به فقد انطلق قاضي التحقيق يوم الجمعة في سماع عدد من المظنون فيهم وأخر الاستماع إلى البعض الآخر استجابة لطلبهم إلى حين يتم توكيل محام, وقد أصدر قاضي التحقيق بطاقات إيداع لـ 87 متهما وتم إطلاق سراح 3 أشخاص من بينهم طفل يبلغ من العمر 16 سنة. كما انطلق قاضي التحقيق بقفصة منذ يوم أمس الاثنين في سماع أولياء الهالكين بالمتلوي.
أما بخصوص ممثل وزارة الدفاع الوطني العميد "مختار بن نصر", فقد أكد أن الوضع الأمني في الجنوب التونسي طيب, رغم تواصل المعارك في المناطق الليبية القريبة من الحدود التونسية. ونفى أن تكون قد سقطت قذائف صباح اليوم داخل الأراضي التونسية, مؤكدا أن الجيش التونسي يتابع الأوضاع بكل دقة وله من التجهيزات الدقيقة ما يمكنه من التأكد من حقيقة سقوط القذائف داخل التراب التونسي أم لا. هذا وأكد أن وحدات الجيش التونسي منتشرة في كل المناطق والنقاط الحدودية للدفاع عن أرض تونس دائما, وشدد على أن تونس كغيرها من الدول لها الإمكانيات والوسائل اللازمة التي تمكنها من الدفاع عن أراضيها.
وأعلن العميد "مختار بن نصر" أنه خلال الـ 24 ساعة الأخيرة استقبلت تونس 7830 لاجئا من بينهم 6330 ليبيا ومن ضمنهم 630 عائلة. وأضاف أنه يوما 11 و12 جوان الجاري تم ترحيل 1113 لاجئ من بينهم 680 من التشاد والبقية مصريون ونيجيريون. أما بقية اللاجئين, فسيتم النظر في وضعياتهم خلال لقاء وزير الدفاع الوطني بالمفوض السامي لشؤون اللاجئين في إطار زيارته إلى تونس يوم الخميس القادم.
وفي ما يتعلق بموضوع التهريب بمختلف أنواعه, أكد ممثل وزارة الدفاع الوطني أن التصدي لذلك هو من اختصاص وزارة الداخلية, كما أكد وجود حوالي 30 ليبيا من بين الثوار ومن كتائب القذافي بالمستشفيات التونسية, وأيضا يوجد بتونس عدد من المنشقين عن نظام "معمر القذافي" يحتفظ بهم في أماكن مؤمنة.
وفي مجال آخر تطرق ممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السيد "عبد الله السمعلي" إلى انتخابات الإطار المسير ومجالس الجامعات والمجالس العلمية بمؤسسات التعليم العالي, التي تطرقت "التونسية" إليها سابقا. هذا وصرح السيد "عبد الله" أن هذه الانتخابات لن تشمل في هذه المرحلة المؤسسات الجامعية تحت الإشراف المزدوج.
وأكد أنه بعد الانتهاء من عملية الانتخابات ومع بداية السنة الجامعية المقبلة, سيتم القيام باستشارات موسعة للنظر في مستقبل منظومة التعليم العالي ومن بينها منظومة "أمد".
أما بالنسبة لممثل وزارة التجارة والسياحة السيد "محمد العويني" مدير عام الشركة التونسية لسوق الجملة, فقد تطرق إلى اعتصام سوق الجملة يوم أمس حين أقدم الأعوان والتجار على غلق الأبواب ولم يسمحوا للشاحنات بالدخول إلى حدود ساعة متأخرة من الليل.
وأضاف أن وزارة التجارة لاحظت العديد من التجاوزات التي أتى بها تجار الجملة بالجناح عدد 4 بالسوق, وتقدمت بعدد من القضايا لفسخ العقود.

الرئيس السابق بن علي يواجه عقوبة السجن بين 5 و20 عامًا في أول محاكمة له

- أعلنت السلطات التونسية الثلاثاء ان الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي يواجه عقوبة بالسجن تراوح بين خمسة و20 عامًا، في اول محاكمة غيابية له في 20 جوان، لكنه قد يواجه العقوبة القصوى في اتهامات اخرى قد توجه اليه لاحقًا.

وكان رئيس الحكومة الانتقالية التونسية الباجي قائد السبسي أعلن مساء الاثنين ان 20 جوان سيكون موعد البدء بمحاكمة بن علي غيابيًا. واوضح متحدث باسم وزارة العدل ان هذه المحاكمة امام محكمة البداية في تونس ستشمل فقط بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي.

ويتهم بن علي وزوجته باختلاس أموال عامة وسرقة ممتلكات اثر العثور على كمية كبيرة من الاموال والمجوهرات في قصر سيدي بو سعيد في ضاحية تونس العاصمة. وسيحاكم بن علي ايضًا في قضية اخرى تتصل بالعثور على مخدرات واسلحة في قصر قرطاج الرئاسي.

وفي هذه الحال، فان الاتهامات ستكون حيازة مخدرات للاستهلاك وحيازة اسلحة وذخائر واستعمال قاعة بهدف تخزين واستخدام المخدرات وعدم التصريح بامتلاك قطع اثرية، وفق المتحدث خادم زين العابدين. واضاف المتحدث انه في هاتين القضيتين فان بن علي يواجه عقوبة السجن ما بين خمسة و20 عامًا.

بالصور تعذيب مراسل صحفي في قسم شرطة مصرية وكسر فكه الايسر



القاهرة - مصر : استمراراً لأحداث العنف والتعذيب داخل اقسام الشرطة المصرية والتي كان يعتقد انها انتهت بمجرد الاطاحة بالنظام ووزير الداخلية حبيب العادلي غلا أن الاهانة والتعذيب مازال مستمر لأبعد مدى ، وها هو حدث بالفعل مع مراسل صحفي بجريدة ” حوادث الغربية ” حيث اعتدي عليه بالضرب ثلاثة ضباط ولفقوا له تهمة سرقة سلاح ميري وتحويله للمحاكمة العسكرية .

تقدم مركز الفجر لحقوق الإنسان بالمحلة الكبرى ببلاغ للنائب العام ، قوال المركز أنه استند في بلاغه إلى شكوى من والد الضحية مفدى محمد على السعودي والذي قال أن ابنه تعرض للتعذيب ضباط الداخلية واجبروه على الاعتراف بتهمة لم يفعلها ؛ عقابا له على نشر بعض الأخبار تكشف تورط مسئول امني كبير بالغربية في بعض قضايا الفساد ونشرها بالجريدة التي يعمل، وكان هذا العقاب بناءاً على تعليمات من هذا المسؤول فتم ضربه وركله وكسر فكه الايسر .
وقال الوالد: الضباط قاموا بإخفائه من القسم لمدة أسبوع وبعد أن فشلنا في معرفة مكانة فوجئنا باتصال تليفوني يبلغنا أن نجلي محتجز بقسم أول طنطا وانه سيتم ترحيلة إلي سجن الحضرة بالإسكندرية، وبعدما توجهنا للقسم ورأينا كم التعذيب على جسده .
وقال : بعض المسؤولين بالقسم أن قسم الاسكندرية رفض استلام ابني بسبب شدة التعذيب بجسده ورجع مرة أخري لطنطا .
وطالب الوالد في بلاغه بتحريك دعوى جنائية ضد معاوني القسم ورئيس المباحث بناء على المادة 129 من قانون العقوبات والمادة 280 من نفس القانون التي تنص بحبس أو تغريم كل من يقبض أو يحبس أو يحتجز شخص خارج القانون بالاضافة إلى مجموعة من الصور تثبت صحة أقواله .



ترشيح هيفاء وهبي وزيرة خارجية لمصر

بخفة دم المصريين ودعوا وزير الخارجية المصري نبيل العربي من منصبه، ورشحوا المغنية اللبنانية هيفاء وهبي لتتولى المتصب خلفا عنه.

وقال الشباب في صفحة عالفيسبوك بعنوان « حملة ترشيح هيفاء وهبي وزيرة للخارجية المصرية »: « الحكومة رأت أن ما يقوم به نبيل العربي لاستعادة مكانة مصر الخارجية غير كافٍ، فقررت الاستغناء عنه والبحث عن وجه آخر، ونحن نرشح لها هيفاء

محاكمة المخلوع وزوجته وتجديد بطاقات التعريف والأوضاع على الحدود مع ليبيا أبرز محاور اللقاء الدوري مع ممثلي الوزارات

القصبة (وات) - انعقد ظهر الثلاثاء بقصر الحكومة بالقصبة اللقاء الدوري الذي تنظمه خلية الاتصال بالوزارة الاولى، مع ممثلي عدد من الوزارات.

وأوضح كاظم زين العابدين ممثل ديوان وزير العدل خلال هذا اللقاء الدوري الثامن أن محاكمة الرئيس المخلوع وزوجته ستنطلق يوم الاثنين 20 جوان 2011 من قبل الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس العاصمة وستكون البداية بالنظر في قضيتي قصري سيدي الظريف وقرطاج.

وأفاد أن القضية الاولى المتعلقة بقصر سيدي الظريف "وماوجد وحجز فيه من أموال طائلة من العملة الصعبة الاجنبية وأموال تونسية وكمية هامة من المجوهرات" مرفوعة ضد الرئيس السابق زين العابدين بلحاج حمدة بلحاج حسن بن علي وزوجته ليلى بنت محمد بن رحومة الطرابلسي.

وتتمثل التهم المنسوبة إليهما في الاستيلاء على أموال عمومية باطلا واختلاس موظف عمومي لفائدة لا وجه لها لفائدته ولفائدة غيره وذلك للاضرار بالادارة العمومية وكذلك باختلاس وتحويل منقولات والمشاركة في ذلك.

أما بالنسبة للقضية الثانية فتتعلق بالمخلوع فقط والمعروفة بقضية قصر قرطاج. وتتمثل التهم المنسوبة له في المسك بنية الاستهلاك وشراء وتوريد وتهريب مادة مخدرة بنية الاتجار بها وكذلك اعداد واستغلال وتهيئة محل لتعاطي المخدرات واخفائها وخزنها وكذلك ادخال أسلحة وذخيرة نارية وعدم الاعلان عن امتلاك آثار منقولة.

والقضاياالمنشورة ضد الرئيس المخلوع وعائلته البالغ عددها 93 قضية أغلبها منشور بمحاكم العاصمة علاوة على قضايا أخرى منشورة بمحاكم سوسة والمنستير ومنوبة وقابس وأريانة وسيدي بوزيد وقفصة.

وقد تمت إحالة حوالي 35 قضية من جملة القضايا المرفوعة على المخلوع وعائلته إلى القضاء العسكري و"هي قضايا جاهزة للفصل فيها" تتمثل في تهم بالقتل مع سابقية الاضمار والترصد بالنسبة إلى عمليات قتل شهداء الثورة وقضايا متنوعة تتعلق بالتعذيب وإخضاع أشخاص للتعذيب.

ومن بين القضايا الأخرى قضايا فساد مالي واستعمال جاه وتبييض أموال وتهريب آثار وقضايا تتعلق بالتلاعب بتأشيرات الحج وفساد عقاري وقضية مرفوعة من التلفزة التونسية ضد شركة "كاكتوس" للمخلوع صلة بها وقضية مرفوعة ضد شركة "بيان في" وما رافقها من استغلال لملك عمومي بإذن من الرئيس السابق وقضية أخرى وقعت في قابس تتعلق بملابسات صفقة لتركيز خزانات غاز طبيعي من قبل شركة فرنسية سجلت بها عديد التجاوزات.

وعن أحداث المتلوي أوضح ممثل وزارة العدل أن قاضي التحقيق تنقل يوم الجمعة الماضي من قفصة إلى تونس حيث تولى سماع المشتبه فيهم وأصدر 89 بطاقة ايداع بالسجن في حق اشخاص فيما أذن بإطلاق سراح ثلاثة مواطنين منهم شاب يبلغ من العمر 16 سنة. كما أصدر إنابة عدلية للادارة الفرعية للشرطة الاجرامية لاستكمال بعض الابحاث تحت إشرافه.

وأضاف أن قاضي التحقيق بقفصة شرع منذ ليلة الاثنين في الاستماع إلى أولياء الهالكين والمتضررين في الاحداث الاخيرة بالمتلوي علما أن المشتبه بهم مودعون بالسجن المدني بالمرناقية.
وبخصوص الوضع الأمني والصحي على الحدود التونسية الليبية وبمخيمات إيواء اللاجئين، أوضح العميد مختار بن نصر من الجيش الوطني أن الوضع العام بالجنوب التونسي يتسم بالاستقرار والهدوء رغم بعض الاحداث التي يشهدها المعبر الحدودي وازن الذهيبة مشيرا إلى أن القذائف التي سقطت على الاراضي التونسية حدثت نتيجة القتال الجاري بالمعبر "دون نية قصدية".

وأشار إلى تواصل توافد اللاجئين الاجانب على التراب التونسي جراء تواصل القتال في ليبيا حيث سجل يوم الاثنين وحتى صباح يوم الثلاثاء 14 جوان دخول 7830 لاجئا منهم 6330 مواطنا ليبيا تم إسكانهم بالمخيمات التونسية والقطرية والاماراتية.

وأفاد أنه تم خلال يومي 11 و12 جوان الجاري ترحيل 1113 لاجئ ممن طالت مدة إقامتهم بالحدود التونسية الليبية منهم 680 تشاديا والباقون مصريون ونيجيريون.

وأكد العميد مختار بن نصر إنتشار قوات الجيش الوطني على كامل المناطق الحدودية معززة بالتجهيزات اللازمة لحماية حرمة التراب الوطني مضيفا أنه تم تشكيل عديد الدوريات العسكرية والدوريات المتنقلة وأخرى ثابتة وأخرى مشتركة مع قوات الأمن للقيام بعميات مراقبة للحدود لمنع وقوع عمليات تسلل أو عمليات تهريب إلى التراب الوطني.

وأعلن ممثل وزارة الدفاع الوطني عن زيارة المفوض السامي لشؤون اللاجئين يوم الخميس القادم إلى تونس حيث سيجمعه لقاء بوزير الدفاع الوطني لمعالجة كل المشاكل العالقة المتصلة باللاجئين.

وأشار إلى وجود جرحى من طرفي النزاع في ليبيا بالمشتشفيات التونسية بالجنوب وبصفاقس لا يتجاوز عددهم 30 فردا مضيفا أنه سجل لجوء عدد من الضباط وضباط الصف الليبيين إلى تونس حيث يقيمون بأماكن مؤمنة.

من ناحيته قدم ممثل وزارة الداخلية حسن العكرمي (مدير ادارة الشرطة الفنية والعدلية) إيضاحات حول البرنامج الذي ضبطته الوزارة لتعويض بطاقات التعريف القومية ببطاقات تعريف وطنية لتمكين جميع المواطنين من أداء حقهم الانتخابي حيث قامت الوزارة بجميع الاجراءات اللازمة لتسريع نسق تعويض البطاقات القديمة.

وبعد أن أشار إلى أن بطاقات التعريف المسلمة قبل سنة 1993 لم تعد صالحة للاستعمال كما لا يمكن استعمالها للقيام بالواجب الانتخابي، أضاف العكرمي أنه في إطار التعاون بين وزارة الداخلية والهيئة العليا المستقلة للانتخابات تم تمكين الهيئة من القائمات الآلية لبطاقات التعريف الوطنية الموجودة لدى إدارة الشرطة الفنية والعدلية و"كل اسبوع يتم تمكينها من كل التحيينات المدخلة على قاعدة البيانات ذات الصلة".

وبالنسبة للتونسيين بالخارج وأمام الاقبال الكبير على مركز بطاقات التعريف الوطنية بباريس، أفاد حسن العكرمي أن وزارة الداخلية نظمت خلال شهر ماي الماضي خمس بعثات باتجاه أهم مراكز إقامة الجالية التونسية لتمكين المواطنين التونسيين بها من الحصول على بطاقات هويتهم الجديدة حيث توجهت البعثات إلى باريس ونيس وليون ومرسيليا وبون .
وأفاد السيد عبد الله السماعلي، مكلف بمأمورية بديوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حديثه عن التسيير الجامعي، أن الوزارة قامت بتعديل النصوص المنظمة للتعليم العالي لادراج مبدأ الانتخاب لهياكل التسيير الجامعي.

وأضاف أنه وقع في إطار هذا التعديل إرساء مبدأ التناصف (بين مدرسي صنف أ وصنف ب) في تمثيل إطار التدريس المنتخب بالمجالس العلمية وبمجالس الجامعات وإنتخاب مديري الاقسام بجميع المؤسسات وتمكين الاساتذة المساعدين من الترشح لادارة هذه الاقسام بدون شروط.

وأوضح أنه سيتم أيضا تعميم إنتخاب العمداء بجميع الكليات وإنتخاب مديري المعاهد والمدارس العليا فضلا عن إنتخاب رؤساء الجامعات ونوابهم من بين أساتذة التعليم العالي أو الاساتذة الذين لهم رتب معادلة.

وقدم في هذا السياق رزنامة الانتخابات التي ستتم صلب الجامعات والكليات والمعاهد والمدارس العليا خلال الفترة القادمة.

وسيقع إنتخاب مديري الاقسام خلال الفترة المتراوحة بين 20 و25 جوان 2011 .أما ممثلو إطار التدريس والبحث بالمجالس العلمية فستجري عملية إنتخابهم من 27 جوان إلى 2 جويلية 2011 .وفي ما يهم إنتخاب العمداء والمديرين فسيكون من 4 الى 9 جويلية 2011 .

وبالنسبة لانتخاب ممثلي إطار التدريس والبحث بمجالس الجامعات فسيكون من 11 الى 16 جويلية 2011 .أما رؤساء الجامعات ونوابهم فسيقع إنتخابهم من 18 الى 30 جويلية 2011 .

وبين السيد عبد الله السماعلي أن المشاورات التي قامت بها الوزارة خلال شهري أفريل وماي 2011 مع مجلس الجامعة بكل الجامعات والاطراف النقابية ومجلس الجامعات بالوزارة أكدت مطلب الجامعيين بخصوص اختيار مديري المؤسسات الجامعية ورؤساء الجامعات ونوابهم والعمداء عن طريق الانتخاب.

وستتيح عملية تركيز هياكل منتخبة ديمقراطيا من القيام باستشارة واسعة بمشاركة جميع الاطراف المعنية حول مستقبل منظومة التعليم العالي والبحث العلمي مفتتح السنة الجامعية القادمة حسب ما أفاد به المسؤول بالوزارة.


وتحدث السيد محمد العويني، الرئيس المدير العام للشركة التونسية لاسواق الجملة من جهته عن الاعتصام الذي نفذه شركاء التعاضدية العمالية لاسواق الجملة مساء الاثنين بسوق الجملة ببئر القصعة، مما "تسبب في خلق شىء من الفوضى نتيجة غلق الباب الرئيسي للسوق ومنع الفلاحين من إفراغ منتوجاتهم في الحين".

وأفاد أنه لم يتم إعلام إدارة الشركة، إلا قبل فترة وجيزة من تنفيذ هذا الاعتصام. وأوضح أنه تم خلال الساعات الاولى من صباح الثلاثاء فض هذا الاعتصام إثر مفاوضات بين المعتصمين والادارة وسلطة الاشراف.

وأرجع المسؤول عن الشركة التونسية لأسواق الجملة أسباب الاعتصام الى رغبة التعاضدية العمالية "في تعميم خدماتها لتشمل الجناح الرابع بسوق بئر القصعة الذي يشغله تجار الجملة".

يذكر أن سوق الجملة ببئر القصعة يتضمن أربعة أجنحة لبيع الخضر والغلال ثلاثة منها مخصصة لوكلاء البيع (هباط) فيما يخصص الجناح الرابع لتجار الجملة بالسوق الذين تربطهم بالشركة عقود وكراسات شروط.

وقال ان عملية تحري أجريت بشأن هذا الجناح أظهرت إخلال تجار الجملة بتعهداتهم تجاه الادارة وتعمدهم انتحال صفة الوكلاء مما حدا بوزارة التجارة والسياحة الى رفع دعاوي قضائية بهدف فسخ العقود مع عدد من هؤلاء التجار الذين لم يلتزموا بالشروط التي تنص عليها هذه العقود.

ووصف المسؤول قرار الاعتصام الذي نفذه شركاء التعاضدية العمالية ليلة الاثنين "بالمتسرع".

لغز صاحب قناة نسمة طارق بن عمار: علاقاته ببن علي, برلسكوني ومعمر القذافي

في خضم الانتفاضة وبينما كان الرصاص يحصد بشكل متزايد شباب القصرين وسيدي بوزيد و تحديدا أسبوعا قبل هروب بن علي تناقلت أهم المواقع الفرنسية تقريرا عن ندوة حول العلاقات بين ضفتي المتوسط نظمتها وزارة الاقتصاد الفرنسية يوم 7 جانفي. اللقاء الذي حضرت فيه وزيرة الخارجية الفرنسية تعرض بشكل محتشم للوضع المتفجر في تونس واكتفت الأخيرة بالاشارة الى أن ذلك ناتج عن « مشكل بطالة » لاغير. الآن نعرف طبعا أكثر من ذلك الوقت العلاقات المشبوهة لـ"ميشيل أليو ماري" بالعائلة الحاكمة في تونس و بالتالي دواعي تهميشها الطابع السياسي للانتفاضة حينها في تونس و دفاعها حتى اللحظة الأخيرة عن بن علي و المبادرة الى اعلان الرغبة في تقديم مساعدة امنية لنظامه في الاسبوع الأخير للانتفاضة.

غير أن من بين الحضور في ذات الندوة ضيفا آخر من الصعب أن يغيب على ما يبدو عن لقاءات فرنسية يمكن أن تتعرض الى الوضع في تونس. وهو التونسي-الفرنسي طارق بن عمار، سليل عائلة بن عمار المعروفة والذي من العادة أن يتم التذكير في الصحف الدولية بأنه قريب وسيلة بن عمار زوجة الرئيس الراحل بورقيبة.

أبدى طارق بن عمار رايه فيما يحصل في تونس في هذه الندوة يوم 7 جانفي كما يلي: « تصوروا شخصا أو شخصين مثل أحمدي نجاد في الجزائر، وتونس، أو المغرب… و حينها بين 5 و 10 ملاين شخصا سيغادرون شواطئ شمال افريقيا الى كورسيكا و سردينيا و صقلية و الساحل الأزوري »."Imaginez un ou deux Mahmoud Ahmadinejad (président d'Iran) arrivant au pouvoir en Algérie, en Tunisie ou au Maroc (...) C'est entre cinq et dix millions de personnes qui quitteraient l'Afrique du Nord, en bateaux, à la nage, sur des radeaux, pour venir en Corse, en Sardaigne, en Sicile, sur la Côte d'Azur", a mis en garde Tarak Ben Ammar, hommes d'affaires et producteur.
طارق بن عمار وويكيليكس

نشرت منذ حوالي الأسبوع نشرية « لسبريسو-ريبوبليكا » الايطالية دفعة جديدة من وثائق « ويكيليكس » من البرقيات الديبلوماسية الامريكية التي يتم تسريبها منذ أشهر. و من بين الوثائق الجديدة المتعلقة ببرقيات السفارة الامريكية في روما برقية تتحدث عن زيارة سرية قام بها سيلفيو برلسكوني الى بن علي في شهر أوت سنة 2009 و « أنها كانت خاصة الى درجة أنه لم يعلم بها أي من وزيري خارجية البلدين ». الزيارة كانت لنقاش « مصالح اقتصادية » تجمع الشخصين (و ليس البلدين) و لكن تمت الاشارة في هذا الاطار الى أن برلسكوني كان مرافقا في هذه الزيارة بشخص واحد: نعم كان ذلك الشخص هو طارق بن عمار. البرقية تشير اثر ذلك الى ملكية برلسكوني في تونس لستوديوهات سينمائية و شركة توزيع و ما يعرف عن تقاسمه مع بن عمار 50 في المئة من أسهم قناة « نسمة ».

A un incontro con l'allora presidente tunisino Ben Ali, destituito lo scorso 14 gennaio dalle proteste popolari, forse per discutere di interessi economici personali, avrebbe partecipato Silvio Berlusconi nell'agosto 2009, quando si recò a Cartagine, accompagnato solo dal socio d'affari Tarak Ben Ammar, nipote dell'ex capo di Stato Bourghiba. Lo rivelano i documenti segreti prodotti dall'ambasciata americana a Roma, raccolti da WikiLeaks e pubblicati in esclusiva dal settimanale L'Espresso. "Oltre alla sua amicizia con Ben Ali - si legge nel documento - gli interessi di Berlusconi in Tunisia comprendono studi cinematografici, societa di distribuzione e il 50 per cento delle quote di Nessma tv che condivide con Tarek Ben Ammar". Si tratta, si legge nel documento, di "una visita cos8 privata che nessuno dei due ministeri degli Esteri è stato coinvolto o informato dei dettagli".
الحقيقة أن هذا التعلق القوي ببن علي ليس مجرد مصادفة، أو اجتهاد بريء معزول عن أي خلفيات اخرى مصلحية. إذ ربما يبدو طارق بن عمار لغزا و من النوع الثقيل إلا أنه يبدو قد بدأ في التكشف أكثر من اي وقت مضى في الأشهر و خاصة الأسابيع الأخيرة.



و من المعروف هنا أن بن عمار أصبح منذ 21 ماي 2008 يملك حوالي 25 في المئة من اسهم هذه القناة عبر شركة « كوينتا كومنيكايشين » في حين يملك بيرلسكوني الربع الباقي عبر شركته « ميديا سات ». البرقية أعلاه تركز أيضا على قوة علاقات برلسكوني ببن علي و القذافي معا. و تشير بشكل خاص الى بدئ العلاقة الحميمية بين برلوسكوني و القذافي منذ سنة 2002. لكن التطور الآخر الذي حصل في الأيام الأخيرة هو أن السلطات الايطالية قد كشفت عن ودائع و أموال و املاك القذافي في ايطاليا و يتم الاشارة في هذا السياق أن القذافي يملك 10 في المئة من اسهم شركة « كوينتا كومينيكايشين » بشكل مقنع عبر « مبعوثه طارق بن عمار » على حد قول المصادر الايطالية.

In June, the small Italian news agency Radiocor reported that a Libyan company, Lafitrade, had taken a 10% stake in Quinta Communications, a cinema production company founded by a Tunisian-born but French-based entrepreneur, Tarak Ben Ammar. Lafitrade is controlled by the Gaddafi's family's investment vehicle, Lafico.

So far, so uncontroversial. Except that a) one of the other firms invested in Quinta Communications, with a stake of around 22%, is a Luxembourg-registered investment company owned by the Berlusconi family investment vehicle, Fininvest; and b) Quinta Communications and Mediaset, the Berlusconi-founded TV empire, each own a one-quarter stake in a new satellite TV channel for the Maghreb, Nessma TV.
هذه المعطيات لم تكن مجهولة تماما. قبل أكثر من عامين (سبتمبر 2009) كتب الصحفي البريطاني جون هوبر في « الغارديان » مقالا راج بشكل واسع حول طبيعة المصالح المتشابكة بين برلسكوني و القذافي و اشار بشكل خاص الى خبر صغير ورد في وكالة « راديوكور » الايطالية حول شراء شركة ليبية اسمها « لافيترايد » 10 في المئة من الشركة المسجلة باسم بن عمار أي « كوينتا كومينيكاشيون ». و « لافيترايد » شركة استثمارية دولية مملوكة من قبل عائلة القذافي. هوبر يقول أيضا أن الأخيرة يشارك في ملكيتها أيضا برلسكوني بنسبة 22 في المئة.

بن عمار قال في المقابل (لصحيفة ريبوبليكا) أن هناك شركتين باسم « كوينتا » واحدة مسجلة في ايطاليا و الاخرى في فرنسا، غير أن ذلك لا يبدو أنه أقنع أحدا.

خاصة أن التقارير التي نشرت في الصحف الايطالية اليومين الاخيرين تؤكد على ربط « كوينتا » التي يملك فيها القذافي اسهما بطارق بن عمار. سبب هذا الجدال طبعا أن ذلك يمكن أن يعني أن القذافي يملك اسهما في قناة « نسمة » و هو ما يعكس العلاقة القوية بين بن عمار و القذافي، بل العلاقة تبدو بين مشغل و مشتغل اذا اتبعنا توصيف الصحف الايطالية. و هذه المعطيات تبدو متناسقة مع المعطيات التي تم تداولها حول أن الحوار الذي تم بثه يوم 25 جانفي في « نسمة » مع القذافي، لترطيب التصريحات المعادية للثورة التونسية، جاء اثر لقاء بين بن عمار و الأخير.

اسم قناة « نسمة » يتكرر بشكل ملفت مع سيرة بن عمار خاصة عندما يتعلق الامر بعلاقاته المتشابكة ببرلسكوني و القذافي. غير أن هناك اسما آخر يحيلنا على الموضوع الأساس هنا اي تشابك علاقة هذا الثلاثي (بن عمار/برلسكوني/القذافي) و « نسمة » ببن علي. هذا الاسم هو فتحي الهويدي الذي كان كاتب الدولة للاعلام في أحلك فترات بن علي في التعتيم الاعلامي في تونس خلال التسعينات. ما دخل فتحي الهويدي في كل هذا؟ بعد تهميشه لسنوات من قبل غريمه عبد الوهاب عبد الله في اطار الصراعات داخل داخل السلطة تم تعيين الهويدي رئيسا لمجلس ادارة « نسمة » في ذات اليوم الذي اشترى فيه كل من بن عمار و برلسكوني نسبة 50 في المئة من اسهم قناة « نسمة » اي يوم 21 ماي 2008.



ربما تبدو تلك قصة قديمة لا تهمنا الآن. لكن ما أصبح واضحا حاليا أن الهويدي لايزال يلعب حتى هذه اللحظة دورا محوريا في رسم الخط التحريري للقناة، و يبدو أن الهويدي لايزال منجذبا الى خلفيته التجمعية في التوصيات التي يقدمها لصحفيي القناة. على الأقل ذلك ما عبر عنه أحدهم بعد مغادرته احتجاجا على ذلك. نترك هنا تكلمة القصة للصحفي نصر الدين بن حديد الذي أدلى بتصريحات في هذا الشأن لموقع « الهدهد » (بتاريخ 18 فيفري 2011):

« الصحفي نصر الدين بن حديد أكد أن مغادرته لقناة نسمة كانت وراء الضغوطات التي مورست في حقه لتبييض صورة التجمع الدستوري الديمقراطي، فقد عمل في قسم الترجمة بقناة نسمة قبل سنة وعاد قبل الأحداث لإعداد برنامج صحفي »مساحة حرة« . ويقول بن حديد : » نسمة ليست قناة سياسة وليس لها هذا العمق، كل ما يقدم فيها من برامج ترفيهية وثقافية، وفي كراس الشروط ممنوع عليها ممارسة السياسة، لكننا مع بداية الأحداث تجندنا للعمل ليلا نهارا ومسكنا بزمام الأمور وقدمنا ملفات حوارية ثرية لكن فجأة تم إبعادي دون إعلامي« .


وحول البرنامج الحواري الذي قدمه بن حديد مع بعض الشخصيات الدستورية في عهد بورقيبة والذي لاقى استحسان ورفض الجمهور خاصة حين ظهر عياض الوردني أحد رموز الفساد السياسي في عهد بن علي على شاشة نسمة. حول خلفيات ذلك الحوار تحد نصر الدين بن حديد للهدهد الدولية : « عياض الوردني لم يكن مبرمجا، لكن فتحي الهويدي مستشار الشؤون السياسية في قناة « نسمة » طلب مني وبطريقة لبقة جدا إجراء حوار مع عياض الوردني بتعلة عدم الإقصاء وحرية الرأي، وعلي أن أكون هادئا أثناء محاورته ولكني حين جلست إليه سألت أسئلتي التي أراها طبيعية .



كما طلب مني أيضا إجراء حوار مع محمد الغرياني الأمين العام للتجمع الدستوري الديمقراطي لتبييض صورة التجمع الديمقراطي، وسلموني ورقة بها أسئلة أعتبرها غبية جدا وأتحمل مسؤوليتي في هذا الوصف، لكني سألت الغرياني أسئلة محرجة وقد اعترف بإفلاس النظام السياسي لبن علي، وقد قال بالحرف أن « حزب التجمع انتهى » وأنكر أن يكون للتجمع يد تحرك المليشيات التي تروع التونسيين، بل قال « نحن نتطلع للمشاركة في الحياة السياسية كحزب معارض ضمن اللعبة السياسية، لكن الحوار لم ولن يبث لأنه لم يتم بالطريقة التي أرادها كاتب الدولة للإعلام السابق فتحي الهويدي« …
طارق بن عمار رجل أعمال « ناجح ». لكنه ايضا موجود على مفترق الطرقات في التشابك الخطير و غير المريح بتاتا بين البيزنيس و السياسة و أوساط نعرف الآن مدى تعفنها مثل القذافي و بن علي. ما هو غير مريح ايضا هو تطويع أداة سامية مثل السينما في هذا التشابك الخطير. إذ ليس من المصادفة أن بن عمار كان سيكون منتجا للشريط الذي كان من المزمع تصويره مستوحى من « رواية » للقذافي، و يمكن لنا خاصة في هذه الأجواء حيث يقصف الأخير شعبه بجميع أنواع الاسلحة، أن نتصور كيف سيكون « عملا دراميا » من هذا النوع مجرد فيلم بروباغندا يقدم القذافي كروائي و مفكر ذي شأن.

المؤلم أن نفس هذا المنتج يريد أن ينتج شريطا حول محمد البوعزيزي الإسم الذي ارتبط بالثورة التونسية في نفس الوقت الذي كان فيه بن عمار و حتى الاسبوع الأخير يساهم في حملة الترهيب المعادية للثورة، و بالتالي المبررة عمليا لحملة القمع الدموية التي كانت تجري على قدم و ساق.

هل يمكن أن يكون شخص بهذه العلاقات المتشابكة و المتماسة بأوساط الاستبداد و الفساد و الحائز على أدوات اعلامية و دعائية ضخمة أن يكون له أثر ايجابي على المشهد الاعلامي التونسي؟

ماذا بين سهام بن سدرين و كمال اللطيف

لم أكن أتخيل يوما أنني سأكتب مثل هذه الكلمات عن امرأة كنت أكن لها الإحترام و التقدير خاصة و أن اقلام الصحافة الموالية للنظام في العهد البائد كانت تتهمها دائما بحصولها على تمويلات مشبوهة وها أنا اليوم بعد أن كنت أستنكر ذلك كغيري من المعجبين بهذه الشخصية أجدني أتهمها بذات الإتهام فبعد أن ساورتني الشكوك بعد عرض مقر راديو كلمة لسهام بن سدرين على احدى القنوات التلفزية و اندهاشي من فخامته برغم ان سهام لا تملك أي مورد رزق فهي عاطلة عن العمل معدمة وتسخف الى غير ذلك من التشكيات التي تنوح بها هاته السيدة في كل الحوارات المدراة معها فقد كتمت هذه الشكوك مثل الكثيرين و فكرت فيها باحتشام كبير بيني وبين نفسي خجلا من تاريخ السيدة العظيمة و لكن ها قد انجلت عن أعيني بهارج النضال لأستكشف حقيقة مؤسفة محبطة فمقر راديو كلمة الفخم انما هو على ملك كمال اللطيف محرك حكومة الظل المزعومة الي هبلونا بيها أمثال سهام و المفروض أن سهام استأجرته منه دونا عن كل المالكين لعقارات تصلح كمقر للراديو …يال الصدفة وأكيد عامللها سوم وهو ما يفسر فخامة ذلك المقر رغم امكانيات سهام ..لا المتواضعة …بل المعدومة و اترككم تخمنون السوم الي عملهولها سي كمال وحللو وناقشو

الثلاثاء، يونيو 14، 2011

غواص أمريكي يسعى للعثور على جثمان "بن لادن

تناقلت وسائل إعلام غربية خبراً مفاده أن صائد كنوز أمريكي يدعى "بيل وارين" يعمل غواصاً في أعماق البحار، ادعى أنه سوف يعثر على جثمان
زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامه بن لادن في قبره المائي، ويقدم الصور التي تبرهن على وفاة زعيم القاعدة

وكانت قد ذكرت صحيفة "نيويورك ديلي نيوز" الأمريكية إن الستار لم يسدل بعد على قصة الغارة الأمريكية على مجمع "أبوت آباد" في باكستان، التي أودت بحياة أسامة بن لادن مؤسس شبكة القاعدة ، والتحدث بشأن العثور على جثمانه
ونقلت وسائل اعلام عن الصحيفة قول وارين "59 عاماً" إنه سيجوب المنطقة تحت مياه البحر العربي، حيث أعلنت البحرية الأمريكية أنها ألقت بها جثمان بن لادن، بعد أن لقي حتفه بأيدي القوات الأمريكية الخاصة في باكستان أوائل شهر مايو الماضي
وصرح وارين بأن الدافع وراء اضطلاعه بتلك المغامرة أنه أمريكي وطني، ويشعر أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما فشل في تقديم الدليل، فضلاً عن رغبته الشخصية في التحقق من صدق الرئيس الأمريكي لدى إعلانه عن وفاة بن لادن، مشيراً إلى أنه يفتقر للثقة سواء في الحكومة الأمريكية أو الرئيس أوباما.
وأعرب وارين عن اعتقاده بأن عملية البحث ستتكلف نحو 400 ألف دولار، وأنه سيعتمد على عدد من القوارب والتكنولوجيا فائقة التقنية, مشيراً إلى أنه إذا عثر على جثمان بن لادن فإنه سوف يقوم بإجراء اختبار للحمض النووي "دي إن إيه" على متن سفينته المقرر أن يرافقه على متنها طاقم تصوير
.ولفتت الصحيفة إلى أن وارين مقاول أمريكي من ولاية كاليفورنيا، حاول الحصول على مقعد بالكونجرس بخوضه الانتخابات مرتين

بلاغ صحفي الوكالة التونسية للإنترنات

تعبّرالوكالة التونسية للإنترنات عن عميق احترامها لقرار قاضي محكمة الاستئناف برفض مطلبها الذي تقدمت به لوقف تنفيذ الحكم الابتدائي الاستعجالي المتعلق بالقضية عدد 2011/99325 بتاريخ 26 ماي 2011.

ويأتي هذا القرار بتاريخ 13جوان 2011، أي بعد خمسة أشهر من تاريخ آخر خطاب للرئيس المخلوع، والذي أمر خلاله بفتح جميع مواقع الأنترنات في تونس.

وتشير الوكالة إلى أن مصالحها الفنية تسهر ابتداء من هذا اليوم على تنفيذ خطة عمل لاستعمال أجهزة الحجب المتوفرة لديها بصفة تدريجية للأخذ بعين الاعتبار جميع الجوانب التقنية المتعلقة بجودة خدمات الانترنات بتونس.

وعلى هذا الأساس، تجدر الإشارة إلى أنه بعد ثورة 14جانفي2011 التاريخية، لم يتم تطوير هذه الأجهزة وصيانتها مثلما كان الشأن خلال نظام الرئيس المخلوع. وهذا من شانه أن يسبّب اضطرابات في حركة الانترنات في تونس.

وفي انتظار قرار محكمة الاستئناف بتونس (الجلسة الأولى يوم 4 جويلية 2011) ، فإن الوكالة التونسية للانترنات تؤكّد عزمها على العمل كنقطة تبادل للانترنات (Point d’Echange Internet) بطريقة شفافة ومحايدة فيما يتعلق بمحتويات المواقع المطلوب حجبه

فيديو نادر :الرئيس السابق التونسي زين العابدين بن علي تكلم بالفرنسية

فيديو نادر :الرئيس السابق التونسي زين العابدين بن علي تكلم بالفرنسية

محاولة للسطو على القصر الرئاسي بعين دراهم بعد حديث "فرانس 24" عن وجود خزائن ذهب داخلهمحاولة للسطو على القصر الرئاسي بعين دراهم بعد حديث "فرانس 24" عن وجود خزائن ذهب داخله

ذكرت مصادر صحفية أن الجيش الوطني تمكن نهاية الأسبوع الفارط من إلقاء القبض على شخص كان يحوم حول القصر الرئاسي بعين دراهم بنية تسلق جداره وسرقة ما بداخله من محتويات ثمينة، وبتفتيشه تم العثور على مجوعة حبال ووسائل تسلق وأدوات خلع.

وباستنطاقه اعترف بأنه أصيل العاصمة وقدم خصيصا إلى مدينة عين دراهم بغية سرقة القصر الرئاسي الذي يحتوي على كمية كبيرة من الذهب مؤكدا أنه علم بذلك عن طريق قناة «فرانس 24» الفرنسية فتم إيقافه بإذن من وكيل الجمهورية بجندوبة لمواصلة البحث والتحري في انتظار إحالته علي العدالة

فيديو نادر : عماد الطرابلسي، جنبا إلى جنب مع صخر الماطري

فيديو نادر : عماد الطرابلسي، جنبا إلى جنب مع صخر الماطري

فيديو : ليلى الطرابلسي، لعنة التونسيين -- ريبورتاج

فيديو : ليلى الطرابلسي، لعنة التونسيين -- ريبورتاج

صحفية تقاضي جريدة "الإعلان" لنشر صورتها في قضية الإبن الغير شرعي للهادي الجيلاني

خطأ فادرح تقترفه جريدة "الإعلان" بعدما أصدرت، اليوم الثلاثاء، مقالا عن امرأة تقدمت بشكوى للمحكمة لإثبات نسب مولود غير شرعي زاعمة أنه من صلب رجل أعمال معروف في تلميح على ما يبدو إلى الهادي الجيلاني /شقيق زوجة بلحسن الطرابلسي/، واضعة عن طريق الخطأ صورة صحفية لا دخل لها بالموضوع على أنها الشاكية.

وعلمت الصحفية بهذا الخطأ بعدما أخطرها أصدقاؤها بالموضوع، وهو ما كان بمثابة الصاعقة لها وهي ترى صورتها منشورة على الصحيفة على أنها المرأة التي تتهم رجل الأعمال.
وقررت الصحفية التي تعمل بوكالة تونس إفريقيا للانباء رفع شكوى قضائية بالصحيفة بعدما تسببت لها في هذه الصدمة والفضيحة. وقد علمنا أن مسؤولي الصحيفة اتصلوا بالصحفية سائلين أن لا تتقدم بالشكوى وقدموا اعتذاراتهم وقد صرح المدير المساعد للجريدة السيد نبيل عزوز للمصدر أن هذه الغلطة هي غلطة غبر مقصودة وأن الجريدة تكن كل الاحترام لكل الزملاء معربا عن أسفه لما قد يكون حصل من إزعاج للزميلة الصحفية وأعلمنا السيد عزوز أن الجريدة ستعمل ما في وسعها للاعتذار ولتهدئة الخواطر.

الاثنين، يونيو 13، 2011

ليبيا : القذافي يختبئ في أنفاق محصنة عمقها 182 متراً تحت الأرض

كشفت صحيفة صندي ستار الصادرة الأحد أن العقيد الليبي معمر القذافي يختبئ في متاهة ضخمة من أنفاق المياه في الصحراء يصل عمقها إلى نحو 182 متراً تحت الأرض، في محاولة يائسة منه للبقاء على قيد الحياة.

وقالت الصحيفة إن القذافي لجأ إلى الإختباء تحت الأرض لتجنب غارات مقاتلات منظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو)، بعد تعرضه إلى وابل من الضربات الجوية.

واضافت أن الأنفاق التي يبلغ عرضها نحو 4 أمتار مصنوعة من مقاطع من الأنابيب الخرسانية زنتها 75 طناً ويصل عمق بعضها إلى نحو 182 متراً تحت الأرض، هي جزء من مشروع النهر الصناعي العظيم الذي بناه القذافي في الثمانينات بكلفة 20 مليار جنيه استرليني، ويُعد أكبر وأغلى مشروع من نوعه في التاريخ وصُمم لاستخراج المياه من عمق 762 متراً تحت الصحراء ونقلها إلى المدن والبلدات الليبية.

واشارت الصحيفة إلى أن الأنفاق تربط بين الصحراء وبين مقر القذافي في العاصمة طرابلس ومدينة بنغازي ومدينة سرت مسقط رأسه، واستخدمها النظام الليبي كمعسكرات لقواته أو لتخزين المركبات والمعدات العسكرية أو حتى الغاز السام.

ونسبت إلى مصدر أمني قوله إن "القذافي يختبئ تحت الأرض لانقاذ نفسه.. ولا يريد البقاء فوقها حيث يمكن استهدافه، وبدأ سلاح الجو الملكي البريطاني يستخدم قنابل خارقة للغرف المحصنة تحت الأرض".

ويستخدم سلاح الجو الملكي البريطاني قنابل خارقة للتحصينات من طراز "بيفواي" المحسنّة والموجهة بأشعة الليزر والتي يبلغ طول الواحدة منها نحو أربعة أمتار لتدمير مراكز القيادة الرئيسية للعقيد القذافي، وكان استخدمها في غزو العراق في العام 2003

مؤسس مركز يافا للدراسات ينشر أسماء جواسيس إسرائيل في تونس

تقرير للدكتور رفعت سيد أحمد المدير العام والمؤسس لمركز يافا للدراسات والأبحاث بالقاهرة (مركز أبحاث خاص) :


إن القراءة لأحداث وتطورات ثورتى تونس ومصر ، تقل أنهما كانتا ضد ما تتمناه إسرائيل فالكنز الثمين (حسنى مبارك) وقبله زين العابدين تبدد وانهار تماماً ،


والمتظاهرون بدأوا يصلون إلى أبواب السفارة فى الجيزة ، وغداً سيحاصرون منزل السفير فى الفيلا التى سرقها من المالك وهى موجودة بجوار قسم شرطة المعادى لمن يريد الذهاب والحصار ؛ والغاز بدأ فى التوقف ووزير النفط الجديد ، مثله مثل رئيس المجلس العسكرى المشير حسين طنطاوى ، غير مرحبين بالعلاقات الدافئة مع تل أبيب رغم ادعاء إسرائيل وواشنطن (الداعمة لها) غير ذلك. إن هذا جميعه دفع الموساد الإسرائيلى بالتعاون مع الـ C.I.A،ومقرها فى سفارة أمريكا بجاردن سيتى بمعرفة وإدارة السفيرة (مرجريت سكوبى) على تشكيل شبكة من الجواسيس، فى تونس ومصر،وتؤكد المعلومات المتاحة أن هذه الشبكة سابقة على ثورتى مصر وتونس.


* وإليكم المعلومات المتاحة ، والتى تؤكد الآتى وبالأسماء :
أولاً : بالنسبة لثورة تونس أن النشاط الموسادى الإسرائيلى فيها وصل إلى أعلى مراتبه بعد عام 1982 حين انتقلت قوات منظمة التحرير الفلسطينية من بيروت إلى تونس ، ووجدت الدعم من الجزائر وليبيا هناك ، ولكن اتفاق أوسلو بين إسرائيل والمنظمة عام 1994 ، جعل الموساد الإسرائيلى يعيد مراجعة أهدافه فى تونس وشمال أفريقيا ، وقد دخلت هذه الأهداف طور التنفيذ عام 1996 بتشكيل منظومة التعاون الأمنى الموسادى مع تونس على يد (شالوم كوهين) وهو تونسى يهودى عمل فى شعبه شمال أفريقيا بالموساد الإسرائيلى وتسلم فى نفس العام مدير مكتب رعاية المصالح الإسرائيلية فى تونس ، وقد استطاع بناء " شبكة موسادية" قاعدتها تونس وتفرعت إلى عدد من المدن التونسية خاصة سوسة وجربة على الحدود الليبية، وضمت هذه الشبكة خبراء فى بناء الشبكات التجسسية على النحو التالى :
1 – نحمان جلبواغ لرصد الأهداف فى الجزائر ومركزه العاصمة تونس .
2 – نوريت تسور لرصد الأهداف فى ليبيا ومركزه مدينة جربة .
3 – دورون بيير لرصد الأهداف الداخلية ومركزه مدينة سوسة .
وقد تركزت الأهداف حول ثلاثة محاور رئيسية وهى :
1 – مراقبة ما يجرى فى الجزائر وليبيا وبناء شبكات تجسس وتخريب وتحريض .
2 – مراقبة ما تبقى من نشاط فلسطينى فى تونس ومتابعة الحركات الإسلامية السلفية وجماعات المعارضة المناوئة للسلام مع إسرائيل .
3 – الحفاظ على مصالح الطائفة اليهودية فى تونس بزعامة (بيريز الطرابلسى) واليهود فى الجزائر وليبيا وجمع معلومات حول آثار يهودية وغيرها لاستخدام ذلك فى تبرير وجود مصالح إسرائيلية .
وقد نجح الموساد الإسرائيلى فى إحداث عدة قلاقل فى تونس قبل وبعد الثورة الأمر الذى سيدفع بالسياسة التونسية نحو الانكفاء على الداخل والانشغال بتأمين فرص العمل ومكافحة الفقر والبطالة وعدم الالتفات إلى تحالفات مع نظم لم تزل بعيدة عن الطاعة لإسرائيل ، وبما يخدم التغييرات الاستراتيجية للسياسة الأمريكية فى المنطقة وأداتها الفاعلة إسرائيل وليس أى نظام عربى حالى ، وبهذا تكون الثورة قد سرقت أو تم (أسرلتها) وفقاً للمخطط الصهيونى الذى يجرى فهل ينتبه ثوار تونس له ويحاولون إفشاله ؟

اكيد سمعتو بيها لحكاية هذي

الراجل هذا عندو صفحة فايسبوك مصرية فيها برشا اعضاء .. الصفحة متاعو من الصفحات الي تحرض عالفوضى في مصر و الاضرابات و العصيان المدني ..
الشرطة المصرية شدوه البارح .. السيد هذا يا سيدي بن سيدي طلع جاسوس اسرائيلي كان يحاول بكل الطرق عن طريق الصفحة متاعو انو يستبله المصريين و يغالطهم باش يكسر الاقتصاد المصري .. و برشا شباب مصريين كانو عاطيين فيه الثيقة و يسمعو في كلامو و يتبعو فيه..

ما تذكركمش هالحكاية و هالصفحة في بعض الصفحات الفتانة في تونس?

جوهرة اف ام: نقابة اعوان الامن تتبرأ من سمير الفرياني و تقول انه سوف يحاكم من اجل افشاء اسرار الدولة و اثارة الفتنه و البلبلة في صفوف المواطنين

جوهرة اف ام: نقابة اعوان الامن تتبرأ من سمير الفرياني و تقول انه سوف يحاكم من اجل افشاء اسرار الدولة و اثارة الفتنه و البلبلة في صفوف المواطنين

حصريا وبالفيديو : القذافي يلعب الشطرنج اثناء القصف

القذافي يلعب الشطرنج اثناء القصف







بالفيديو : إجابة السبسي حول القناصة

بالفيديو : إجابة السبسي حول القناصة

لمزيد من الأخبار التونسية تابعنا على هذا الرابط
www.al7a9i9a-tv.blogspot.com


العثور على جثة أيمن القابسي التي شغلت اخباره أهالي بنزرت

العثور على جثة أيمن القابسي التي شغلت اخباره أهالي بنزرت


Source :
http://www.tunivisions.net/le-corps-d-aymen-gabsi-repeche-du-canal-de-bizerte,12524.html

فيديو: إعصار مائي يرتفع من سطح البحر إلى السحاب

لقطات فيديو لإعصار مائي مدهش يرتفع من سطح البحر إلى عنان السماء قبالة ساحل نيوساوث ويلز في استراليا. وقدر ارتفاع عمود الماء بنحو 600 متر

بالفيديو اصغر ام فى مصر عمرها 11 سنة

 ضحية اغتصاب عمرها 11 سنة اصبحت اصغر ام فى مصر







تونس : اعتقال ثلاثة عشر شابا أقدموا على اغتصاب ثلاثة شقيقات

أقدمت السلطات التونسية على اعتقال ثلاثة عشر شابا أقدموا على اغتصاب ثلاثة شقيقات أثناء ذهابهن إلى منزل أمهن المطلقة. ونقلت صحيفة الصريح التونسية أن الشبان كانوا في حالة سكر عندما اعترضوا ثلاث شقيقات وأجبروهن تحت التهديد بالسكاكين على الاستجابة لرغباتهم الجنسية. ونقلت الصحيفة عن الفتيات أن الشبان تداولوا عليهن في أكثر من مناسبة، وذلك طيلة ليلة كاملة، ثم فروا وتركوهن في حالة نفسية وصحية سيئة للغاية. ولقيت الجريمة ادانة واسعة وغضب من أهالي بلدة مساكن في محافظة سوسة، الواقعة على بعد 150 كيلومترا شرق تونس العاصمة. ويذكر أن حوادث الاغتصاب والجرائم ذات الخلفية الجنسية باتت تكرر كثيرا في تونس, إذ أقدم شاب على اغتصاب زوجته بطريقة وحشية في ليلة الدخلة, وذلك قبل أسبوع تقريبا

مسلم روسي يحرق صالة أفراح في مكة إنكاراً للغناء

ذكر تقرير اليوم الأحد أن هيئة التحقيق والادعاء العام في السعودية، تحقق حالياً في مكة المكرمة مع طالب روسي يدرس في دار الحديث الخيرية بعد محاولته إشعال النيران في صالة أفراح نسائية.

بالصور نوال الزغبي متهمة باهانة العباءة المغربية لكشف “بطنها “في مهرجان موازين

الرباط – المغرب : على الرغم من مرور قرابة شهر على غناء المطربة اللبنانية نوال الزغبي في مهرجان موازين المغربية ، إلا انها تواجه الأن هجوماً عنيفاً من بعض المغربيات بسبب اطلالتها المثيرة بالعباءة المغربية الكاشفة لبطنها على مسرح الحفل الأمر الذي اعتبروه اهانة للعباءة وللمغربيات ووصفن بأنهن منحلات .
كما اعرب البعض عن غضبه بسبب تلاعبها بهذا الشكل في الزي الوطني الذي يميز ملابس الفتيات المغربيات والذي يتميز بالحشمة والوقار .
وجاءت الانتقادات على عدد من المنتديات والصفحات الفيس بوك ، فمثلا بعض المنتدات المغربية نجد تعليقات مثل “العيب ليس فيها، ولكن فيمن سمح لها بتشويه زينا الوطني.. أين المسئولون عن هذا المهرجان”.
وقال اخرى : حرام عليهم بيفقدونا هويتنا وأصلنا كل عام.. وأخيرا تفننوا في تشويه اللباس المغربي”.
اما على صفحة الفيس بوك المعارضة بأسم “الحملة الوطنية لإلغاء مهرجان موازين”، وقالت احدى العضوات : “سخافة موازين هذا العام تمثلت في تشويه زينا الوطني الذي هو رمز الحشمة والوقار”.

يذكر أن نوال الزغبي سألت الجمهور في الحفل قبل البدء في تقديم أغانيها عن رأيهم في العباءة ، فرد عليها بالصراخ والزغاريد، فردت عليهم بابتسامة وقالت : “الشرف لي أن أرتدي اللباس المغربي في هذه الليلة، أحبكم من قلبي”.

عدوى تجاوزات عهد المخلوع تطال الإعلاميين: 10 آلاف دينارا خطية لفائدة محمد كريشان و 4 أشهر سجنا لعبد العزيز الجريدي

قضت اليوم المحكمة الابتدائية بتونس العاصمة بخطية مالية لفائدة الإعلامي محمد كريشان و 4 أشهر سجنا لعبد العزيز الجريدي مدير صحيفتي "الحدث" و"كل الناس" على خلفية القضية التي رفعها الإعلامي محمد كريشان ضد عبد العزيز الجريدي من أجل الثلب والشتم.
وكان الإعلامي محمد كريشان عقد ندوة صحفية خلال شهر أفريل الماضي أكد خلالها تمسكه بمقاضاة عبد العزيز الجريدي مبرزا أن مقاضاته للجريدي ليست مرتبطة بدوافع شخصية أو رغبة في التشفي أو حبا في الانتقام وإنما ليكون عبرة لكل الصحفيين ولمستقبل الإعلام في تونس واعتبر أن ما ورد في المقال يعد تحريضا على الاعتداء عليه والمس من صورته وسمعته. مضيفا أن الغاية من رفع القضية هي معرفة من كان وراء الحملة التي تعرض لها وليست من باب التشفي.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More